الرئيسية كيف أجدد حياتي بعد ما مللت منها ؟"فى اربع خطواط فقط "

كيف أجدد حياتي بعد ما مللت منها ؟"فى اربع خطواط فقط "




 

اليوم سنتكلم عن شئ لابد وان يحدث لكل أمرأة في وقت من الاوقات ، باختلاف مراحل العمر ، سنتكلم عن الملل ، معظمنا قد يحس بالملل في اي وقت من الأوقات ، بسبب النظام الروتيني ، ما هي اسباب الملل ؟ ، وكيف تقضي عليه ؟ ، وكيف تجددي من حياتك  ؟ ، هذا ما سنتناوله في هذا الموضوع .
أسباب الملل وكيفية التخلص منه  :
اولا :
الاستغناء عن الناس هو احد من اهم اسباب الملل ، فقد تبتعدين عن الناس وتنغلقي في حياتك الصغيرة ، وتبتعدي عن الحياة الاجتماعية وتستبديله بالنت ،فاستخدام النت بكثرة يؤدي الي انسحابك اجتماعيا ، مما يؤدي الي الملل والاكتئاب والوحدة .
فيمكنك للقضاء علي الملل ،مع المحافظه علي عادتك يمكنك القراءة وحفظ القران وتلقي العلم تستطيع أن تقوم به وحدك بمساعدة أجهزة صغيرة تردد وراءها أو تستمع لها، ولكن  لا تعزلي نفسك فهذا امر خطير .

ثانيا :
 إذا كان الضحك  يعد أمراً فيه تحدٍ بالنسبة لك، وتجد من الصعوبة الشعور به فلابد وأن تستشير أحد المختصين النفسيين؛ فالنفس التي خلقها الله وأكرمها تحتاج إلى ترفيه
النفس إذا كلّت ملّت . لابد ان تستمتعي بحياتك ، فالحياة جميلة وانتي تستحقين الاستمتاع بها .

ثالثا :
القيام بالعمل بشكل روتيني دون الشعور بأهميته للنفس، أو الغير دون إدخال التغيير عليه أو تطويره ، ولحل هذة المشكلة عليك كسر الروتين ،غيري اي شي بنظامك ، خصصي وقت واخرجي به ، قومي بزيارة احد المقربين لقلبك ، قومي بنزهة .

رابعا :
الغفلة عن الطبيعة من حولنا، وعدم التأمل في ملكوت الله، وبالتالي عدم الشعور بعظمة الكون وجماله، وعظمة النفس البشرية، والهدف من وجودنا ، لذلك يجب ان تري الكون بمنظور ثان وان تستمتعي بجمال الطبيعة .
اليكي نصائح لتتغلبي علي الملل :
العمل المنزلي الذي تقومي به في المنزل يمكن أن يكون ممتعاً إذا استمعت أثناء أدائها له إلى بعض الأشرطة الصوتية التي تحمل المعلومات الممتعة، أو قامت به بشكل حركات رياضية؛ فيصبح الهدفُ هو القيام بالأعمال المنزلية، بالإضافة إلى المحافظة على لياقة الجسم

- إذا كان الملل بسبب الكسل فاحصلي على كفايتك من النوم، وعش حياة صحية منظّمة
الخوف إذا كان الملل بسبب
 من القيام بعدد من الأعمال الكثيرة المتراكمة، فقم بتقسيم الأعمال إلى خطوات وأهداف بسيطة
 إذا كان الملل بسبب عدم وجود ما تفعله، فمارِس بعض الرياضة أولاً؛ فهي ستساعدك على التفكير السليم، وستجد ما تقوم به، أو تحدث مع صديق مقرّب عمّا يضايقك، فمجرد الحديث يمكن أن يفتح أمامك أبواباً مغلقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.